أخبار

الاثنين، 5 فبراير 2018

مادة كيميائية يمكنها علاج الصلع وإعادة إنبات الشعر من جديد


توصل فريق من العلماء اليابانيين إِلَى مادة كيميائية تستخدم في بطاطس “ماكدونالدز” يمكنها علاج الصلع وإعادة إنبات الشعر من جديد.

وأَوْضَحَ العلماء اليابانيون أن مادة “dimethylpolysiloxane” التي توضع على بطاطس ماكدونالدز لمنع زيت الطهي من الفوران والتناثر يمكن استخدامها فِي علاج الصلع من خلال استخدام الخلايا الجذعية البشرية، وَفْقاً لصَحِيفَة ديلي ميل البريطانية.

وأجرى الباحثون تجربة على الفئران وقاموا بوضع المادة فِي الجزء السفلي من فروة الرأس، واكتشفوا أنها تعمل على توليد بصيلات جديدة قادرة على إنبات شَعَرَ جديد فِي غضون أيام، وأشارت التجارب الأولية إِلَى أن العلاج الجديد سيعمل أَيْضاً فِي الإِنْسَان.

وقال دكتور “جونجي فوكودا”، من جامعة يوكوهاما اليابانية، ‘‘إن حقن هذه المواد فِي فروة رأس الفئران خلقت مَا يصل إِلَى 5000 بصيلة من الشعر فِي وقت واحد؛ مِمَّا أَدَّى إِلَى نمو الشعر الجديد‘‘.

وأَضَافَ “فوكودا” أن تساقط الشعر يزعج عَدَداً كبيراً من الأَفْرَاد فِي جميع أنحاء العالم، ويتم إنفاق ملايين الدولارات على اختراعات علاجات جديدة كل عام فِي المَمْلَكَة المتحدة البريطانية، لَافِتاً إِلَى أن التقنية الجديدة ستكون ناجحة تَمَاماً على خلايا الجلد البشرية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق