أخبار

الأحد، 11 فبراير 2018

علي شمخاني: إسقاط الطائرة الإسرائيلية f-16 غير معادلة عدم توازن القوى بالمنطقة

اعتبر أمين مجلس الأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، أن إسقاط الدفاعات الجوية السورية المقاتلة الإسرائيلية يوم السبت، يشير إلى أن أي خطأ ترتكبه إسرائيل في المنطقة لن يبقى من دون رد.


كما أكد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني أن تصدي وسائط الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري للعدوان الإسرائيلي الجديد وإسقاطها طائرة “اف 16” إسرائيلية “غير معادلة عدم توازن القوى في المنطقة”.

ومع ذلك نفى شمخاني لـRT، أن يكون هناك أي دور لإيران في إسقاط الطائرة الإسرائيلية التي كانت تشن غارة على مواقع في سوريا، وقال إن الدفاعات الجوية السورية هي التي أسقطت هذه الطائرة التي اخترقت الأجواء السورية واعتدت على سيادة البلاد.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي أكد أمس أن الحكومة والجيش في سورية كدولة مستقلة لهم الحق في الدفاع المشروع عن سيادة أراضيهم والتصدي لأي عدوان خارجي” وقال إن “إيران ليس لها في الأساس سوى وجود استشاري في سورية وبطلب من حكومتها الشرعية وإن الادعاءات بتحليق طائرة إيرانية مسيرة قرب الحدود بين سورية والأراضي المحتلة وكذلك وجود دور لإيران في إسقاط الطائرة المقاتلة المعتدية أكثر سخرية من أن يتم التطرق إليها”.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق