أخبار

الجمعة، 2 فبراير 2018

10 إصابات بقذائف على أحياء متفرقة من دمشق وريفها


جددت المجموعات المسلحة خرقها اتفاق منطقة تخفيف التوتر عبر استهداف حي الدويلعة بالقذائف ما تسبب بإصابة طفلين بجروح.

وذكر مصدر في قيادة شرطة دمشق أن مجموعات مسلحة تنتشر في الغوطة الشرقية اعتدت بـ 7 قذائف على حي الدويلعة على الأطراف الجنوبية الشرقية لمدينة دمشق ما تسبب بإصابة طفلين بجروح طفيفة.

وبين المصدر أن الاعتداء أسفر أيضا عن أضرار مادية في المنازل والممتلكات.

وردا على الاعتداءات  قامت وحدات من الجيش العربي السوري بتوجيه ضربات دقيقة بعد رصد دقيق لمواقع إطلاق القذائف في الغوطة الشرقية أسفرت عن تدمير عدد من منصات إطلاق القذائف وإيقاع خسائر في صفوف المجموعات المسلحة. 

و أصيب 8 أطفال جروح متفاوتة الخطورة جراء انفجار جسم غريب في ساحة إحدى المدارس بجديدة عرطوز الفضل بريف دمشق. 

وأوضح مصدر في شرطة ريف دمشق أنه تم جمع أجزاء الجسم المتفجر والبدء بإجراء التحقيقات لمعرفة نوعه وكيفية وصوله الى الساحة مؤكدا ضرورة تعاون الأهالي بتوعية أولادهم بعدم حمل أو لمس او اللعب بأجسام غريبة.

كما أنه تم إسعاف الأطفال المصابين إلى مشفيي المواساة والأطفال في دمشق حيث يتم تقديم الإسعافات والخدمات الطبية اللازمة لهم.

وذكر الأطفال المصابون أنه خلال لعبهم كرة القدم في جديدة عرطوز الفضل شاهدوا جسما غريبا وأثناء اللعب فيه انفجر وأسفر عن إصاباتهم بجروح.

وافاد الدكتور محمد فندي اختصاصي جراحة عامة في مشفى المواساة بأن قسم الاسعاف استقبل اليوم عددا من الأطفال اصيبوا بشظايا ناتجة عن انفجار بينهم طفلان بوضع حرج لديهما أذيات نافذة على البطن ما اضطر إلى فتح بطن استقصائي وعمل جراحي لهما إضافة إلى أذيات بالأطراف.



وأشار فندي إلى أنه تم نقل طفلين إلى مشفى الأطفال أحدهم لديه أذية على الشريان السباتي والآخر شظايا بالعمود الفقري مبينا أن الاطفال الموجودين بالمشفى تم وضعهم تحت المراقبة لمتابعة حالتهم الصحية وتقديم العلاج اللازم لهم.

وأفاد مراسلنا في ضاحية الأسد بريف دمشق عن وقوع 10 قذئف هاون في محيط الضاحية دون وقوع اضرار بشرية 

كما اوضح مراسلنا حصيلة القذائف اليوم الجمعة كانت
7 حي دويلعة 10 ضاحية الاسد