أخبار

الاثنين، 5 فبراير 2018

حملة مداهمات من قبل الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية

ذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين أن قوات الاحتلال الإسرائيلى اعتقلت اليوم الاثنين، 21 فلسطينيا خلال حملة مداهمات شنتها فى مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وأوضحت هيئة شؤون الأسرى ـ فى بيان لها اليوم ـ أن من بين المعتقلين، أربعة فلسطينيين بينهم شقيقان فى محافظة الخليل جنوب الضفة، وأسير محرر من بلدة كفر راعى جنوب غرب جنين جنوب الضفة، وثلاثة فتية من بيت فجار جنوب بيت لحم، وشاب من مدينة رام الله بعد أن داهمت منزله.


على الصعيد ذاته نشرت قوات الاحتلال الإسرائيلى، منذ صباح اليوم الاثنين، فرقا من الدوريات الراجلة وسط القدس المحتلة، خاصة فى الشارع المتاخم لسور القدس التاريخى، من جهة شارع السلطان سليمان.

وقال شهود عيان ان قوات الاحتلال تخضع الشبان الفلسطينيين لتفتيشات جسدية استفزازية، فضلا عن التدقيق ببطاقاتهم الشخصية، ونصبت حواجز مشتركة فى العديد من شوارع القدس الرئيسية، يتم خلالها توقيف مركبات المواطنين، وتحرير مخالفات مالية بحق السائقين.

من ناحية أخرى،اعتقلت قوات الاحتلال، موظفا بدائرة الأوقاف الإسلامية، يعمل فى قسم المخطوطات داخل المسجد الأقصى المبارك، واقتادته إلى أحد مراكز التوقيف والتحقيق فى القدس القديمة.

كما اختطفت وحدات خاصة من جيش الاحتلال الإسرائيلي "مستعربين" مواطنا، أثناء عمله قرب شارع حيفا غرب جنين.

وأفاد مراسلنا، بأن مستعربين بسيارة مدينة ولباس مدني اختطفوا المواطن عمار يحي الشلبي (45 عاما) من سكان بلدة برقين، أثناء عمله قرب الشارع المذكور.

يشار إلى أن المعتقل شقيق المبعدة على قطاع غزة هناء الشلبي في العام 2012.
المصدر : وكالات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق