أخبار

الأحد، 28 يناير 2018

الجيش التركي يعلن بسط سيطرته على "جبل برصايا" في عفرين


أعلنت القوات المسلحة التركية و"الجيش الحر"، اليوم الأحد، 28 يناير/كانون الثاني، أنهما تمكنا من بسط السيطرة على "جبل برصايا" الاستراتيجي في مدينة عفرين شمالي سوريا، في وقت نفت وحدات حماية الشعب الكردية هذه الأنباء.

ووفقاً لوكة الأنباء التركية الرسمية "الأناضول"، فإن قوات الجيش التركي و"السوري الحر" بدأوا صباح اليوم عملية عسكرية برية على الجبل، بعد استهدافها طيلة الليل بقصف جوي ومدفعي كثيف، ما أسفر عن السيطرة على الجبل.

وتعود أهمية الجبل، إلى إطلالته على مدينتي أعزاز السورية وكليس التركية (جنوب)، ومنهما كانا يتم استهداف المدنيين في المدينتين بالقصف المدفعي والصاروخي وقذائف الهاون، على حد قول الوكالة الرسمية.


من جانبه، قال المتحدث باسم وحدات حماية الشعب الكردية نوري محمود، في تصريح لـ"سبوتنيك": "لم يسيطر الجيش التركي والمرتزقة على جبل برصايا، والاشتباكات مستمرة حتى الآن"، متابعا "لم ننسحب من جبل برصايا والمنطقة المحيطة به، وعمليات الكر والفر والقتال لا تزال مستمرة فيها".

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ذكر، في وقت سابق، أن القوات المشاركة في عملية "غصن الزيتون" ستحرر قريبا جبل برصايا الاستراتيجي.